منتدى يتضمن اخبار وطنية ومحلية سواء السياسية او الرياضية ب باالاضافة الى مساحة اعلانية متنوعة

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» لمن يرغب في الجديد
الإثنين مايو 02, 2011 2:05 pm من طرف Admin

» دروس وامتحنات اولى باك
الإثنين مايو 02, 2011 2:03 pm من طرف Admin

» حالة الطقس على مدار الساعة بالقمر الصناعي
الإثنين مايو 02, 2011 2:02 pm من طرف Admin

» علي بريس اخبار محلية
السبت أبريل 16, 2011 8:03 am من طرف Admin

» مباراة ودية بين المنتخبين المغربي والسنيغالي يوم 10 غشت المقبل في دكار
السبت أبريل 16, 2011 7:57 am من طرف Admin

» المغرب يتجه الى ملكية دستورية
السبت أبريل 16, 2011 7:56 am من طرف Admin

» جريمة قتل ضحيتها فقيه كيخرج الكنز
السبت أبريل 16, 2011 7:54 am من طرف Admin

» أعلام البوليزاريو ترفع في سيدي إفني
السبت أبريل 16, 2011 7:51 am من طرف Admin

» منير الماجدي يصر على إقامة مهرجان موازين رغم عن أنف الشعب المغربي
السبت أبريل 16, 2011 7:48 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

محكمة هولندية تجيز حظر الحجاب في المدرسة

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
Admin
في مدينة فولندام الهولندية يحق لمدرسة حظر ارتداء الطالبات المسلمات للحجاب. هذا ما حكمت به محكمة في مدينة هارلم. وكانت طالبة (15 عاما) من أصول إسلامية قد التجأت إلى القضاء حينما منعتها مدرستها من ارتداء حجابها

حظر ارتداء الحجاب يتطابق والقوانين المعمول بها في هذه المدرسة الكاثوليكية، وفقا للمحكمة. أما التعبيرات الأخرى فلا يسمح بها داخل المدرسة. وترى المحكمة أن منع ارتداء الحجاب لا يقلص من حرية التعبير كما أن المدرسة لا تمارس التمييز على أساس الدين.
وعبر مدير المدرسة عن شعور مزدوج عند سماعه الحكم الصادر من المحكمة.
"من جهة، إنه لأمر جيد أن ترى أن الطاقة المبذولة لم تذهب سدى وأننا استخدمنا دائما الحجج الصحيحة. ومن ناحية أخرى، من المؤسف أيضا أن تكون هناك حاجة إلى اللجوء للمحكمة لأنه في نهاية المطاف تُصعّب الأمر على هذه التلميذة وهو دائما أمر صعب".
طرد مؤقت
كانت إعدادية ’دون بوسكو‘ قد أقرت في شهر سبتمبر من العام الماضي قاعدة رفض الحجاب، بعد عدة أشهر من تقدم الطالبة بطلب لارتدائه. وبما أن الطالبة لم يصلها أي جواب بعد مرور أشهر على تقديم طلبها، عمدت لارتدائه. وحينها قررت المدرسة طردها مؤقتا.
في البداية لم تكن لهذه الإعدادية سياسة واضحة في ما يخص الحجاب، ولكن قانونها الداخلي ينص بشكل واضح على احترام الطابع الكاثوليكي للمدرسة. "كان على الطالبة أن تفهم أن ارتداءها للحجاب سينظر إليه على أنه تخل عن الطابع الكاثوليكي للمدرسة"، يقول المدير.
"نحن نرحب بجميع الطلاب من أية ديانة كانت، غير أن هذا ينبغي أن يكون مبنيا على الاحترام. ومعنى الاحترام بالنسبة لمعتقدك الخاص هو ألا تحمل مظاهر دينية تعطي الانطباع أنك في الواقع تعتقد في شيء آخر".
لا منطق
يعتقد أستاذ القانون البروفيسور باول زونتشيس أن موقف المدرسة ليس منطقيا. "إذا كانت المدرسة ترى في الحجاب ما يناهض هويتها، فعلى المدرسة أن لا تستقبل الطلبة المسلمين. ولكن إذا سمحت لهم فعليها أن تسمح أيضا بالحجاب"، بحسب ما قاله زونتشيس لصحيفة دي فولكس كرانت.
وكانت ’لجنة المساواة في المعاملة‘ قد قضت في السابق بالحق للطالبة.، وبحسب هذه اللجنة فإن مدارس التعليم الخاص يحق لها منع حمل الطلبة للرموز والتعابير الدينية إذا أثبتت هذه المدارس أن إجراءاتها ضرورية للحفاظ على هويتها. وهذا ما لم يظهر في حالة هذه المدرسة. وبما أن توصيات لجنة المساواة في التعامل ليست ملزمة، قررت الطالبة الالتجاء للقضاء.
سعادة فيلدرز
عبر خيرت فيلدرز زعيم الحزب من أجل الحرية عبر ’تويتر‘ عن سعادته بهذا الحكم قائلا: "حكم عادل! وآمل أن تحذو المدارس المسيحية الأخرى حذو هذه المدرسة". كما هنأ فيلدرز المدرسة عن هذا الحكم.

هذا، ولم تقرر الطالبة المسلمة ما إذا كنت ستستأنف الحكم، وقالت إنها ستتشاور أولا مع والديها.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ali1.forummaroc.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى